Header Ads



சவூதி அரேபியா, இரட்டை நிலைப்பாட்டை தூக்கிவீச வேண்டும் - எர்டோகன்


-Mohamed Jawzan -

சவூதி அரேபியாவின் அமெரிக்க காங்கிரஸை எதிர்க்கும் இரட்டை நிலைப்பாட்டை தூக்கி வீசி விட்டு இஸ்லாமிய நாடுகளுக்கெதிரான மேற்கத்திய நாடுகளின் முகத்தை கிழித்தெறிய ஒன்றிணையுமாறு சவூதி உட்பட உலகின் அனைத்து இஸ்லாமிய நாடுகளுக்கும் துருக்கி அதிபர் எர்டோகன் அழைப்பு விடுத்தார்

أردوغان: الكونغرس الأمريكي تجرأ على معاقبة السعودية
   
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، العالم الإسلامي إلى ضرورة التحرك من أجل الوقوف في وجه السياسات المزدوجة المعايير التي تتبعها الدول الغربية تجاه الدول الإسلامية. 

وقال أردوغان: "أعتقد أن على دول العالم الإسلامي أن ترفع صوتها في وجه المعايير المزدوجة والأفعال التي تلحق الضرر بشعوبنا، لم يعد بإمكاننا أن نتحمل أكثر قيام الدول الغربية بتحميل العالم الإسلامي مسؤولية أزماتها ومآزقها".

وأضاف: "الكونغرس الأمريكي تجرأ مؤخرا على معاقبة السعودية بسبب سعودي فجر مبنى التجارة العالمية عام 2001، والآن يعتزمون الإقدام على خطوة مماثلة وينوون فرض عقوبات على مؤسسات كويتية بزعم دعمها للإرهاب"، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية ووكالة أنباء "الأناضول"، عن أردوغان في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

وكان الكونغرس، مساء الأربعاء، "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب، على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون، الذي يمنح عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق بملاحقة السعودية قضائياً على دورها المزعوم في الهجمات.

واعتبر أردوغان أن فتح الله غولن مدبر المحاولة الإنقلابية في البلاد والمقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، "لا يشكل خطراً على تركيا فحسب، بل يهدد كافة الدول التي تنشط فيها عناصره.

7 comments:

  1. துருக்கி அதிபர் அரசியலுக்கு பதுசு போல.

    இப்படி தான், முன்னர் சதாம் உசைன், முகமட் கடாபி போன்றவர்களும் நாளுக்கு நாள் எழுவாய்-பயனிலை ஒன்றும் இல்லாமல் statement கள் விட்டுக்கொண்டு இருந்தார்கள்.

    பின்னர், பயங்கரவாதிகள் என்ற பட்டத்தோடு தூக்கில் தொங்கினார்கள்.

    ReplyDelete
  2. very excellence if it come real

    ReplyDelete
  3. தமிழ்செய்தி அரபுசெய்திக்கு எதிர் மாற்றமாக உள்ளது...!!

    ReplyDelete
  4. தமிழ்செய்தி அரபுசெய்திக்கு எதிர் மாற்றமாக உள்ளது...!!

    ReplyDelete

Powered by Blogger.